مشروع كفالة طالب علم

6575 27/02/2019


للتبرع عبر المتجر

https://dawa-rabwa.sa/products/kafalat-talib-ealam

إن إعانة طالب العلم على مواصلة الطلب من أهم ما ينبغي أن ينفق عليه، ولو أن شخصًا وفقه الله فقام بكفالة طالب علم، فنرجو أن ينال مثل أجره بسبب دلالته، وتجهيزه له وإعانته، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “الدال على الخير كفاعله”. رواه الترمذي،وقال أيضًا: “من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه، لا ينقص ذلك من أجورهم شيئًا”. رواه مسلم.

يهدف المشروع لتقديم المساعدات للطلاب الذين لا يستطيعون إكمال دراستهم لعدم توفر الإمكانيات المادية لديهم، والعمل على تأمين مستقبلهم العلمي ودعمهم بدورات تأهيلية تؤهلهم للانخراط في مجال العمل لتساعدهم على مواجهة تكاليف الحياة.

قال الرسول صلى الله عليه وسلم"من سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سهل اللهله طريقاً إلى الجنة"

وفيهما أيضًا من حديث أبي موسى الأشعري – رضي الله عنه – أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: الخازن المسلم الأمين الذي ينفذ ما أمر به، فيعطيه كاملاً، موفرًا، طيبة به نفسه، فيدفعه إلى الذي أمر له به، أحد المتصدقين.

 ونؤكد على أهمية اعتناء الامة بإعانة طلاب العلم وكفالتهم؛ لأن المشتغل بدراسة العلم الشرعي قائم عنهم بفرض من أهم الفروض الكفائية …

يدرس الطالب بلغته العقيدة والفقه والحديث والسيرة ومبادئ اللغة العربية والقرآن الكريم والدعوة لمدة سنتين ونصف مقسمة على خمس مستويات شاملة وجبات وتنقلات مجانية لكل طالب.


تعليم المسلمين الجدد وغيرهم العلم الشرعي عبر برنامج مدته سنتان ونصف بـ 10 لغات 

هل تعلم من يدعو لك ؟

عن أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إن الله وملائكته وأهل السموات والأرضين حتى النملة في جحرها وحتى الحوت ليُصلون على معلم الناس الخير )

كم ستورث من العلم عبر الأجيال ؟!

 1200 طالب كل فصل دراسي بانتظار الدعم , تكلفة الطالب الواحد بـ560 ريال لفصل دراسي واحد , أو 140 ريالا كفالة لمدة شهر 

الفكرة 

كفالة طلاب التعليم في المكتب 

طريقة الدعم 

كفالة طالب علم بمبلغ 560 ريال للفصل الدراسي .

كفالة طالب علم بمبلغ 140 ريال لمدة شهر .

أي مبلغ مقطوع لدعم الدورات التعليمية .

يتم التحويل عبر حساب الراجحي

SA0480000296608010078205

عند التبرع تكرما أرسل رسالة واتساب على جوال المكتب رقم 0569374986  



مشروع كفالة طالب علم

مشروع كفالة طالب علم

مشاريع مقترحة

  • 13Feb

    روافد

    https://dawa-rabwa.sa/products...

  • 27Feb

    علمني الإسلام ولك مثل أجري

     للتبرع عبر المتجر https://dawa-rabwa.sa/products... تعد مرحلة الالتحاق بمشروع علمني الإسلام بالنسبة للمسلم الجديد هي أهم مرحلة بعد النطق بالشهادتين ودخوله الإسلام؛ حيث يهدف المشروع إلى تعريف المسلم الجديد بدينه الجديد، وذلك من خلال: الدورات الشرعية للمهتدين، وتحفيظهم القرآن الكريم، وتعليم ال...

  • 08Sep

    مشروع النهر الجاري

    للتبرع عبر المتجر  https://dawa-rabwa.sa/products...مشروع يضم باقة من أهم مشاريع المكتب الدعوية , ويتم توزيع التبرع فيه على جميع أقسام المكتب وأغلب برامجه , ويستهدف المتبرعين الذين يبحثون عن الشمولية , والأجر الدائم , والمنفعة الأعم .. وهذه المشاريع هي : -كفالة طالب علم يدرس الطالب بل...