مشروع النهر الجاري

1688 08/09/2019

للتبرع عبر المتجر
  https://dawa-rabwa.sa/products...

مشروع يضم باقة من أهم مشاريع المكتب الدعوية , ويتم توزيع التبرع فيه على جميع أقسام المكتب وأغلب برامجه , ويستهدف المتبرعين الذين يبحثون عن الشمولية , والأجر الدائم , والمنفعة الأعم .. وهذه المشاريع هي :

-كفالة طالب علم يدرس الطالب بلغته العقيدة والفقه والحديث والسيرة ومبادئ اللغة العربية والقرآن الكريم والدعوة لمدة سنتين ونصف مقسمة على خمس مستويات شاملة وجبات وتنقلات مجانية لكل طالب . (عدد اللغات حتى الآن تسع لغات)

 – شبكة السنة النبوية موقع الكتروني على الشبكة العالمية شامل في السنة النبوية وسيرة النبي صلى الله عليه وسلم وشمائله وأخلاقه بالإضافة لعلوم الحديث كما يقدم الموقع الاستشارات الشرعية والتي يجيب عليها نخبة من أهل العلم المتخصصين .

 -   قسم الدعوة يــهدف الــقـسـم إلى دعوة وترغيـب المسلمين للالتزام بأحكام الشرع وتصحيح بعــض المفاهيم الــخــاطـئـة في أمــور ديــنهم، وتعزيز التواصل مع المجتمع بكافة شرائحه مـــن خـــلال نـسخ السيـديات وطـباعــــة المطبوعات وإقـــــامــة الملتقيات وكل البرامج الدعوية المفيدة انطلاقا من قوله تعالى(ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله)

- ملتقى ربوة الرياض ملتقى دعوي  ثقافي ترفيهي سنوي يجمع بين الفائدة والمتعة. 

 – الحج والعمرة تسيير قوافل الحج والعمرة للجاليات من المسلمين الجدد وطلاب قسم التعليم في المكتب وغيرهم .

- كفالة داعية قال رسول الله [ :( من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئاً)رواه مسلم

—برنامج نزلاء الإصلاحية يهدف القسم إلى دعوة نزلاء الإصلاحية من المسلمين وغيرهم إلى الله عز وجل من خلال بعض البرامج الدعوية المنوعة كالبرامج الرياضية والدورات التدريبية والمحاضرات وغيرها.

- علم ينتفع به ترجمة وطباعة الكتب وإنتاج ونسخ السيديات بعدة لغات قال صلى الله عليه وسلم فو الله لأن يهدي الله بك رجلاً واحداً خير لك من حمر النعم ) . متفق عليه

 – الجوائز والهدايا وهي جوائز المسابقات الدعوية باللغات المختلفة وجوائز طلاب قسم التعليم وهدية المسلم الجديد

 – مشروع دار الإسلام مشروع متكامل لتقديم الإسلام بصورته الصحيحة وذلك بنشر مادة علمية مدققة ومراجعة بأكثر من 114لغة من خلال الإنترنت وتقنيات النشر الإلكتروني الأخرى 

– تبرع عام لتسيير أعمال وأنشطة المكتب المختلفة التي لم تذكر. 

– الوقف الدعوي صدقة جارية وعلم ينتفع به إنشــاء عقار اســتثمـــاري يـصـــرف ريعه لـدعــم مــشاريع المكتب . 

– مشروع مركز الترجمة مركز متخصص في الارتقاء بصناعة ترجمة المحتوى الإسلامي والقائمين عليها، يعتمد على نظام تقني متطور، مزود بقواميس إلكترونية لترجمات الأصول الشرعية (معاني آيات القرآن الكريم والأحاديث النبوية، المصطلحات الشرعية....)، يتم بناء وتطوير محتواها وفق إجراء علمي دقيق، لتكون بين يدي المترجم أثناء عملية الترجمة، من أجل إثراء الساحة بمواد إسلامية ذات جودة عالية، ليتحقق إيصال رسالة الإسلام الصافية لجميع البشر بلغاتهم.

 – مشروع مركز أصول مركز أصول للمحتوى الدعوي هو مركز غير ربحي يسعى للتعريف بالإسلام من خلال الارتقاء في صناعة المحتوى العلمي الدعوي وإعداده وتطويره ونشره بلغات العالم برؤية واضحة ومنهج علمي يخاطب المسلمين وغير المسلمين والمسلمين الجدد ،عبر خمسة مشاريع استراتيجية متكاملة ومترابطة .

 – القسم النسائي   يهتم القسم بشؤون الدعوة إلى الله عز وجل من خلال إقامة برامج دعوية منوعة تستهدف الفئات والشرائح المجتمعية المختلفة بما فيها الأطفال وهذا القسم تحت إدارة نسائية.

 – قسم الجاليات تهي أنشطة تُقام لدعوة الجاليات بلغاتهم للتعريف بالإســـــــلام ورعـــــــاية المسلمين الجـــدد عبر البرامج والوسائل المتنوعة. 

  • مشروع تراجم معاني القرآن يهدف المشروع الى توزيع تراجم معاني القرآن الكريم بعدة لغات على المساجد و المسلمين الجدد وغيرهم. للمكتب حق المناقلة بين المشاريع في حال المصلحة المترجحة 

ملاحظة : في حال اكتفاء أحد الروافد فإن المبلغ المخصص له يوزع على روافد أخرى .

الفكرة 

باقة تضم أغلب برامج المكتب 

طريقة الدعم 

التحويل لحسابات المكتب رقم : 

SA7080000296608010058587 الراجحي 

  SA5015000999123158830007 البلاد 

ومن ثم إرسال رسالة واتساب إلى 0569374986 مرفق فيها صورة التحويل ليتم تقييد التبرع لصالح المشروع .

مشروع النهر الجاري

مشروع النهر الجاري

مشاريع مقترحة

  • 13Feb

    روافد

    https://dawa-rabwa.sa/products...

  • 27Feb

    مشروع كفالة طالب علم

    للتبرع عبر المتجر https://dawa-rabwa.sa/products/kafalat-talib-ealam إن إعانة طالب العلم على مواصلة الطلب من أهم ما ينبغي أن ينفق عليه، ولو أن شخصًا وفقه الله فقام بكفالة طالب علم، فنرجو أن ينال مثل أجره بسبب دلالته، وتجهيزه له وإعانته، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “الدال على الخير كفا...

  • 27Feb

    علمني الإسلام ولك مثل أجري

     للتبرع عبر المتجر https://dawa-rabwa.sa/products... تعد مرحلة الالتحاق بمشروع علمني الإسلام بالنسبة للمسلم الجديد هي أهم مرحلة بعد النطق بالشهادتين ودخوله الإسلام؛ حيث يهدف المشروع إلى تعريف المسلم الجديد بدينه الجديد، وذلك من خلال: الدورات الشرعية للمهتدين، وتحفيظهم القرآن الكريم، وتعليم ال...